أزيد من 1400 مستفيد من قافلة طبية بالحسيمة

0

نظمت جمعية الحسيمة اجيال، وبتنسيق مع مندوبية وزارة الصحة بإقليم الحسيمة ومؤسسة الشيخ زايد، قافلة طبية شملت عدة تخصصات طبية، وأطرها أطباء كانوا رهن إشارة المستفيدين من هذه القافلة الطبية التي عملت على استقبالهم حسب التخصصات التي يرغبون في ولوجها بكل من ساحة كلابونيطا بالحسيمة، والمركز الإستشفائي الإقليمي.

وحطت هذه القافلة الرحال بمدينة الحسيمة يوم أمس السبت، واستقبلت مختلف الوافدين من إقليم الحسيمة، وتجاوز عددهم رقم المسجلين في هذه الحملة الذي بلغ لحدود يوم الجمعة الأخير 700 شخص، في تخصصات ” القلب والشرايين “، ” أمراض الجهاز التناسلي “، ” أمراض الجهاز الهضمي “، ” طب العيون “، أمراض السكري “، ” طب الأطفال “، ” الطب العام “، ” الفحص بالصدى ” ، ” التحاليل الطبية “.

وتم توزيع بعض الأدوية المتوفرة على المستفيدين من هذه القافلة الذين بلغ عددهم أزيد من 1400 مستفيد توافدوا من مختلف أنحاء إقليم الحسيمة.

وحسب مصدر من المنظمين فإن عدد المستفيدين من هذه القافلة الطبية بلغ عددهم أزيد من 1400 مستفيد، في جميع التخصصات السابق ذكرها، حيث تمت إحالة أزيد من 80 حالة منهم على طب جراحة العيون بالمركز الاستشفائي الجهوي بالحسيمة، حيث أخضعوا لعمليات جراحية.

مصدر من الجهة المنظمة أكد أن القافلة قد أتاحت الفرصة للعديد من المرضى الباحثين عن تشخيص حاجياتهم الصحية، مؤكدا أن رقم المستفيدين تجاوز عدد المسجلين، وذلك بفضل تفهم الطاقم الطبي المشرف على القافلة الذي تفانى في استقبال كل الوافدين على القافلة، مشيرا للمجهودات التي بذلتها السلطات المحلية في إنجاح أدوار هذه القافلة.

متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.