مرتفعات إقليم الحسيمة تكتسي حلة بيضاء+صور

0

اكتست مرتفعات إقليم الحسيمة باللون الأبيض صباح اليوم الإثنين 20 يناير من الشهر الجاري، جراء موجة تساقطات كميات مهمة من الثلوج على مرتفعات جبال جماعة شقران وتارجيست، في مشاهد جسدتها مناظر في غاية الجمال.

وعلم موقع “أخبار الريف” في هذا الصدد، أن توجيهات عامل إقليم الحسيمة، فريد شوراق، الذي أمر مسؤولي التجهيز و النقل بالإقليم، بأخذ الاستعدادات والتدابير اللازمة خلال هذه الأجواء لفتح الطرق في وجه المواطنين.

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية، يومه الإثنين، أن تعرف بعض مناطق المملكة، تساقطات مطرية ضعيفة وهبوب ثلوج في المرتفعات، وستتميز الحالة الجوية للمملكة حسب ما ذكرت مديرية الأرصاد الجوية في منشور لها، بنزول أمطار ضعيفة محليا، بكل من الواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط”.

كما ستتميز بـ “انخفاض ملموس في درجات الحرارة بكل من المرتفعات الهضاب العليا والجنوب الشرقي والسهول الداخلية والمنطقة الشرقية”.، وأشار المنشور ذاته، إلى احتمال “سقوط ثلوج بمرتفعات الريف والأطلسين الكبير والمتوسط، التي يتعدى علوها 1600متر”، إلى جانب هبوب “رياح قوية نوعا ما، شمالية بأقاليمنا الجنوبية وبالسواحل الوسطى ومعتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة وشمالية إلى غربية عموما بباقي المناطق الأخرى”.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا، فستتراوح ما بين 03- و02 درجات بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 10 و17 درجة بسوس وبالواجهة المتوسطية، والسواحل الأطلسية الوسطى والأقاليم الجنوبية، وما بين 03 و09 درجات بباقي المناطق.

وستتأرجح درجة الحرارة العليا، ما بين 04 و09 درجة بالمرتفعات، والريف وبالمنطقة الشرقية، وما بين 15 و20 درجة بسوس وبشمال الأقاليم الجنوبية، كما ستكون ما بين 21 و 26 درجة بباقي مناطق الأقاليم الجنوبية وما بين 10 و15 درجة بالجهات الأخرى.

حكيم بنعيسى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.