ورشة تكوينية بالحسيمة حول تقنيات إنجاز الروبورتاج الإذاعي

0

شكل موضوع “تقنيات إنجاز الروبورتاج الإذاعي” محور ورشة تكوينية نظمت امس الخميس لفائدة تلاميذ الثانوية التأهيلية الخزامى بالحسيمة.

ونظمت هذه الورشة، التي اطرها الإعلامي بالإذاعة الجهوية بالحسيمة عبد الحميد العزوزي، بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالمدينة بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للإذاعة الذي يصادف 13 فبراير من كل سنة.

وتوخت الورشة، التي تأتي تفعيلا لاتفاقية التعاون والشراكة التي تجمع النيابة الاقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير بالحسيمة بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني، تنويع العرض الثقافي لتلاميذ المؤسسات التعليمية.

وتعرف التلاميذ المستفيدون، بالمناسبة، على عدة محاور تهم إنجاز الروبورتاج الإذاعي من بينها أبرز معايير اختيار موضوع الروبورتاج لاسميا الراهنية والأهمية والقرب، والتأثيرات الصوتية المرافقة للموضوع، فضلا عن كيفية طرح الإشكالية.

كما أطلع الأستاذ العزوزي التلاميذ على الفئة المستهدفة من الروبورتاج ، والكيفية المثلى لتحرير تقارير واضحة ومبسطة، والآليات والتقنيات المعتمدة في عمليتي التوضيب والتركيب، إضافة إلى طريقة عرض الروبورتاج المنجز على أثير الإذاعة.

وساهمت في تنشيط الورشة، التي حظيت بتفاعل كبير من قبل التلميذات والتلاميذ المستفيدين، القيمة على فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير السيدة فدوى التكموتي.

وأفاد المنظمون بأن تنظيم هذه الورشة يأتي في إطار تعليم الناشئة كيفية التعامل مع الأخبار والمعطيات الرائجة عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة.

و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.