اللجنة المحلية لمواكبة وباء كورونا ببلدية الحسيمة تدارس المستجدات وتداعيات جائحة فيروس كورونا

0

عقدت اللجنة المحلية لمواكبة وباء الكورونا ببلدية الحسيمة اجتماعها الاسبوعي يوم الاحد31 ماي بمقر البلدية وبعد الاحاطة بكل المستجدات عبرت عن ارتياحها للوضعية الوبائية الصحية بالإقليم نتيجة تظافر جهود جميع المصالح و تجاوب المواطنين وامتنانها لقرار السيد العامل بفتح محلات تجارة الملابس خلال أيام العيد انسجاما مع رغبات التجار و اللجنة المحلية والسكان بصفة عامة.

اللجنة دعت مصالح البلدية و السلطة من أجل التدخل العاجل لتنظيم سوق الثلاثاء وفتح الشوارع و الممرات لتسهيل عملية السير و الجولان ودعوة المصالح المختصة بما فيهم البلدية إلى مراعاة الظروف الخاصة التي يمر بها أصحاب المقاهي و المطاعم و إيجاد حلول مناسبة.

ونوهت اللجنة بمغاربة العالم الذين ساهموا بشكل كبير في تقديم المساعدات لإخوانهم المعوزين و المحتاجين وكذلك بكافة المحسنين من جميع أقاليم وأنحاء المغرب و الذين ابانو مرة أخرى عن الروح التضامنية العالية التي يتحلى بها الشعب المغربي.

كما دعت المجلس البلدي إلى الانخراط في تقديم المساعدات للفئات المعوزة و التي تم إغفالها ولم تتلقى اي دعم.

وعبرت اللجنة عن رغبتها ومتمنياتها بفتح المتاجر مع اتخاذ جميع التدابير الاحتياطية من طرف التجار و المواطنين ودعت المواطنات و المواطنين إلى الاستمرار في تتبع الإجراءات الوقائية وخاصة وضع الكمامات واحترام التباعد الاجتماعي و غسل الأيادي بالماء و الصابون وتنظيف وتعقيم المساحات بمادة جافيل.

أصداء الريف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.