بلدية الحسيمة توقف منحة 200 مليون المخصصة لشباب الريف الحسيمي

0

أفادت مصادر مؤكدة بأن المجلس البلدي لمدينة الحسيمة قد أوقف صرف منحة كان المجلس قد صادق خلال دورة سابقة له على منحها لفريق شباب الريف الحسيمي لكرة القدم المنتمي للقسم الوطني هواة والتي أثارت موجهة واسعة من الانتقادات خصوصا وأن الفريق لم يكن في مستوى النتائج ولا تطلعات الجمهور العريض لفريق شباب الريف الحسيمي حيث نزل من القسم الاحترافي إلى القسم الثاني ومن القسم الثاني الى الهواة .

ومن جهة أخرى أصر المجلس البلدي للحسيمة على احترام القوانين المعمول بها للحصول على الدعم و خصوصا شرط عقد الجمع العام و الحصول على التقريرين الأدبي و المالي من أجل صرف المنحة.

وأكد فؤاد بنعلي عضو ببلدية الحسيمة أن الجمع العام العادي يبقى غير قانوني بتاتا حيث لم يتم فيه احترام فترة استدعاء المنخرطين حيث لم يتم تسليم الدعوات في الأجل القانوني 15 على الأقل من تاريخ انعقاده كما تشير إلى ذلك المادة 18 من النظام الأساسي النموذجي للجمعيات الرياضية.

و أضاف بنعلي أن اللجنة المعينة بعد استقالة الرئيس تبقى من اختصاص الجمع العام غير العادي ولا يمكن لها بأي شكل من الأشكال إحداثها بالجمع العام العادي وفق المادة 23 من نفس النظام.

وشدد فؤاد بنعلي على أن تشكيل لجنة تصريف الأعمال من نفس الأعضاء الذين كانوا ضمن تشكيلة المكتب المديري يبقى غير قانوني ولا أخلاقي ولا يتوافق وأبجديات القوانين الرياضية والجمعوية.

وبخصوص التقرير المالي المصادق عليه بالجمع العام العادي أوضح عضو بلدية الحسيمة على أن المكتب المديري لم يعمد لإرسال نسخ منه مرفوقة بجدول الأعمال والتقرير الأدبي عشرة أيام قبل انعقاده حسب ما تنص عليه المادة 19 من نفس النظام القانوني، وعدم ارفاقه -أي التقرير المالي- بتقرير تدقيق الحسابات الذي يقوم بصياغته مراقب للحسابات المعتمد تماشيا مع المادة 37 يبقى غير قانوني شكلا ومضمونا.

أصداء الريف /م.ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.