النجم الهولندي ذو الأصول المغربية إبراهيم أفلاي يعلن اعتزاله كرة القدم

0

أعلن النجم الهولندي، ذو الأصول المغربية، إبراهيم أفيلاي اعتزاله كرة القدم بعد مسيرة حافلة بدأت منذ العام 2004، حين انضم لصفوف فريق آيندهوفن الهولندي.

وأعلن أفيلاي (34 عاما) قراره خلال برنامج تلفزيوني، بعد عدة أشهر من نهاية آخر عقد له مع آيندهوفن، إذ لم ينجح منذ أيار الماضي في إيجاد فريق جديد لاستكمال مسيرته، وقال أفيلاي: “كنت أعرف أن هذه اللحظة قادمة، وكنت أرغب بالاستمرار لكن ليس بأي ثمن”.

وتألق أفيلاي في صفوف الفريق الأول لآيندهوفن الذي ترقى له في وقت مبكر من عمره، حيث لعب له ستة مواسم سجل فيها 35 هدفا في 159 مباراة، وتوج معه بلقب الدوري (4 مرات) والكأس (مرة) وكأس السوبر (مرة).

وبفضل هذا الأداء المتميز، جذبه نادي برشلونة عام 2010، وكان أحد نجوم فريق الأحلام تحت قيادة بيب غوارديولا، وهناك قدم المساعدة للفريق وساهم بالفوز بثلاثة ألقاب، هي الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

ولكن عانى بعد ذلك من إصابات طويلة بعد تمزق بالرباط الصليبي، حيث أعير إلى شالكه الألماني، ثم أولمبياكوس اليوناني، الذي نال معه لقب الدوري. وبعدها تمكن برشلونة من بيعه إلى ستوك سيتي الإنجليزي، وظل هناك أربعة مواسم قبل العودة عام 2019 إلى أيندهوفن.

لعب أفيلاي للمنتخب الهولندي في الفترة من 2007 حتى 2016 وخاض معه نهائيات كأس العالم جنوب إفريقيا 2010 التي احتل فيها الفريق المركز الثاني، وشارك في نسختين متتاليتين من كأس أوروبا 2008 و2012.

 

متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.