لفتيت يراسل الولاة والعمال بخصوص عقد دورات استثنائية للجهات والجماعات

0

بعد تشكيل مجالس الجماعات والجهات المنتخبة عقب انتخابات 8 شتنبر، دعا وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم إلى التنسيق مع رؤساء الجهات والجماعات من أجل العمل على عقد دورات استثنائية لهذه المجالس.

ووجه وزير الداخلية لولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم والمقاطعات مراسلة بخصوص انعقاد الدورة العادية لشهر أكتوبر لمجالس الجهات والجماعات بعد توصل مصالحها باستشارات قانونية حول مآل دورة أكتوبر العادية.

وأشارت الوزارة في مراسلتها إلى أنه يتعذر انعقاد الدورة العادية وفقا للإجراءات والآجال والمساطر المنصوص عليها بالقانون التنظيمي 111.14 المتعلق بالجهات والقانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات، وذلك نظرا لتزامنها مع فترة التجديد العام لمجالس الجماعات الترابية والآجال القانونية المترتبة عنها لاستكمال انتخاب مكاتب هذه المجالس وأجهزتها المساعدة.

وأكدت الوزارة على ضرورة عقد الدورات الاستثنائية وفق المساطر والآجال القانونية المحددة بمقتضى القانونين التنظيميين سالفي الذكر، نظرا لأهمية التقط التي يتعين على المجالس المعنية تداولها خلال هذه الدورة ولا سيما المصادقة على النظام الداخلي وإحداث اللجان الدائمة واعتماد الميزانية.

 

متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.