سمير المقدم يفوز بجائزة المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية

0

samir1

فاز الصحافي سمير المقدم بجائزة المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية في صنف التلفزيون، وذلك عن برنامج خاص بعنوان “تمازيغت… في قلب أحداث بني بوعياش”.

وكان البرنامج الخاص بث مارس الماضي على قناة “تمازيغت”، والذي سلط فيه سمير المقدم الضوء على الأحداث التي عرفتها منطقة بني بوعياش بمهنية وجرأة، وذلك من خلال رصد مجموعة من الآراء في إطار تقريب مشاهدي قناة “تمازيغت” من الحيثيات والوقائع التي عاشت على إيقاعها المنطقة.

samir5.jpg6

واعتبر سمير المقدم أن الجائزة بمثابة تتويج لمسار مهني عصامي وتكليف أكثر مما هو تشريف للمزيد من بذل المجهود والعطاء خدمة للإعلام الأمازيغي.

ويعتبر سمير المقدم واحدا من الصحافيين الذين التحقوا بقناة “تمازيغت” منذ انطلاقها، حيث إلى جانب إعداده برنامج “الشأن المحلي” قدم مجموعة من البرامج الخاصة من بينها “التقاضي بالأمازيغية داخل المحاكم” و”ظاهرة محاربة الرشوة” و”الذكرى التاسعة لزلزال الحسيمة”.

ZOL_2597

وإلى جانب العمل التلفزيوني اشتغل سمير المقدم في بداية مساره الصحفي في مجال الصحافة المكتوبة ثم التحق بالإذاعة الأمازيغية بالرباط التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، حيث قدم العديد من البرامج المباشرة التي لقيت تجاوبا مع المستمعين.

ومن جهة أخرى، كان سمير المقدم من بين الطاقم الصحفي الذي أعطى انطلاقة الإذاعة الجهوية بالحسيمة، حيث قدم سلسلة من البرامج التي تناولت مواضيع تهم الحياة اليومية للمواطنين.

ويذكر أن المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية حدد يوم الجمعة المقبل موعدا لتسليم جوائز إلى المتوجين خلال السنة الجارية في كافة الأصناف من بينها صنف الأغنية وصنف الإذاعة.

مراسلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.