المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بالحسيمة يستقبل وفدا من الاتحاد الدولي للصليب الأحمر

0

IMG_0382

في إطار تعزيز سبل التعاون بين الهلال الأحمر المغربي المكتب الإقليمي والاتحاد الدولي للصليب الأحمر ، قام يومه الأحد 27 أكتوبر 2013 وفد من الإتحاد الدولي مكون من السيدة آنا فاليتي المندوب الصليب الاحمر السويسري ، بزيارة إلى مركز الهلال الأحمر المغربي لتكوين المتطوعين بالحسيمة.

ومما تضمنه جدول أعمال هذه الزيارة، عقد لقاء تشاوري بين مندوبة الاتحاد والسيد أمحمد الطلحاوي رئيس المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي ، حيث تمحور اللقاء حول تدارس مجموعة من النقاط التي تهم مجالات التعاون بين الطرفين، وتركز النقاش بالخصوص حول ما تشهده المنطقة من توافد كبير للمهاجرين الأفارقة .

ومما تناوله المجتمعون بالنقاش أيضا موضوع الهجرة . فقد تم تركيز النقاش حول التفكير في كيفية معالجة الظاهرة من جانبها الإنساني، ومحاولة إيجاد الميكانيزمات الكفيلة بتقديم المساعدة لشريحة المهاجرين بما يضمن حماية كرامتهم ويخفف معاناتهم .

وفي كلمتها الاختتامية نوهت السيدة آنا فاليتي  بالمجهود الكبير الذي يبذله متطوعو الهلال الأحمر المغربي على مستوى مدينة الحسيمة، مشيرتا إلى تكثيف الجهود للعناية أكثر بالفئات الهشة أملا في رفع المعاناة عنها والوقوف إلى جانبها لتجاوز الأوقات الصعبة التي تمر بها.

أصداء الريف / م . ح

IMG_0388 IMG_0386    IMG_0384

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.