البرلماني أمغار يلتمس من الوزير بلمختار إحداث داخلية للفتيات بجماعة بني حذيفة

0

sddefault

وجه البرلماني أمغار التماسا إلى وزير التربية والوطنية والتكوين المهني رشيد بلمختار بشان إحداث داخلية للفتيات بجماعة بني حذيفة.

جاء التماس أمغار بعد الاكتضاض الكبير الذي تعرفه دار الطالبة التي لا تتعدى طاقتها الاستعابية 30 سرير في حين وصل عدد الفتيات اللواتي يتابعن دراستهن بجماعة بني حذيفة والمنحدرات من المناطق المجاورة (جماعة زاوية سيدي عبد القادر، جماعة اسنادة و جماعة بني عبد الله ) إلى 130 فتاة وهو مرشح للارتفاع في السنوات المقبلة.

وأضاف أمغار في معرض سؤاله أن هذا الأمر دفع جماعة بني حذيفة إلى تحويل فضاء المركز الثقافي إلى ملحقة لدار الطالبة كحل مؤقت في انتظار تدخل وزارتكم، وذلك من أجل إيواء الفتيات وتشجيعهن على الاستمرار في متابعة الدراسة رغم انعدام كل شروط الإيواء والإطعام والتحصيل الدراسي.

ملتمسا من الوزير بلمختار إحداث داخلية بتراب جماعة بني حذيفة بطاقة استيعابية تمكن من إيواء كل الفتيات المنحدرات من المناطق المجاورة لجماعة بني حذيفة، وذلك بغية تمكين الفتاة القروية من متابعة الدراسة ومحاربة الهدر المدرسي بالعالم القروي.

زداد معاناة الفتيات القرويات اللواتي يتابعن دراستهن بثانويات بني حذيفة والمنحدرات من المناطق المجاورة (جماعة زاوية سيدي عبد القادر، جماعة اسنادة و جماعة بني عبد الله ) بإقليم الحسيمة، بفعل محدودية الطاقة الاستيعابية لدار الطالبة التي لا تتعدى 30 سرير في حين أن عدد الفتيات وصل إلى 130 فتاة وهو مرشح للارتفاع في السنوات المقبلة.

هذا الأمر دفع جماعة بني حذيفة إلى تحويل فضاء المركز الثقافي إلى ملحقة لدار الطالبة كحل مؤقت في انتظار تدخل وزارتكم، وذلك من أجل إيواء الفتيات وتشجيعهن على الاستمرار في متابعة الدراسة رغم انعدام كل شروط الإيواء والإطعام والتحصيل الدراسي.

ومن أجل تمكين الفتاة القروية من متابعة الدراسة ومحاربة الهدر المدرسي بالعالم القروي نلتمس منكم السيد الوزير المحترم إحداث داخلية بتراب جماعة بني حذيفة بطاقة استيعابية تمكن من إيواء كل الفتيات المنحدرات من المناطق المجاورة لجماعة بني حذيفة.

مراسلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.